الرئيسية » أحدث الأخبار » لقاء بين مفتي أسنيورت ووفد من المجلس لإقامة دروس دعوية باللغة العربية
لقاء بين مفتي أسنيورت ووفد من المجلس لإقامة دروس دعوية باللغة العربية

لقاء بين مفتي أسنيورت ووفد من المجلس لإقامة دروس دعوية باللغة العربية

التقى وفد من “المجلس الإسلامي السوري” الدكتور “محمد مفتو أوغلو” مفتي منطقة أسنيورت في مدينة اسطنبول التركية.
ضمن خطة البرنامج الدعوي المشترك بين المجلس والإفتاء التركي

واتفق الجانبان خلال اللقاء على إقامة سلسلة من الدروس الدينية باللغة العربية في مساجد المنطقة، ضمن خطة عامّة تشمل العديد من مناطق ‫‏اسطنبول. 

من جهته أكّد ‫‏الدكتور “محمد أبو الخير شكري” عضو أمناء المجلس، وأحد أعضاء الوفد، بأن سلسلة الدروس وحلقات العلم، تهدف إلى زيادة الوعي الشرعي عند السوريين، والناطقين بالعربية المنتشرين في معظم أحياء مدينة اسطنبول.

وأكّد الدكتور شكري على أن المجلس يعمل على ترشيح الأكفّاء من الدعاة والمدرسين الشرعيين المتخصّصين المتواجدين في اسطنبول لإعطاء تلك الدروس.

ورشّح وفد المجلس الشيخ “بشير فتينة” لإدارة الدروس الدينية والمحاضرات، وحلقات العلم التي ستقام في منطقة أسنيورت. على أن تلي تلك المنطقة مناطق عدّة جديدة خلال الفترة القادمة.

وضمّ وفد الزيارة الدكتور “محمد أبو الخير شكري” رئيس أمانة السر في المجلس الإسلامي السوري، وعضو مجلس الأمناء، والشيخ “مطيع البطين” عضو الجمعية العمومية و”اللجنة الدينية المشتركة” للمجلس برفقة الشيخ “بشير فتينة”.

وكان المجلس الإسلامي السوري أبرم اتفاق تعاون مشترك مع الإفتاء التركي، يشمل خطّة دعوية لإقامة دروس دينية عامّة باللغة العربية في معظم مساجد اسطنبول، والتي يتواجد فيها العديد من المسلمين السوريين .

يشار إلى أن منطقة أسنيورت الواقعة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وفدها في العاميين الماضين أكثر من عشرة آلاف أسرة سورية.

شارك

أضف تعليق

التعليقات