الرئيسية » أحدث الأخبار » غازي عنتاب| إيثار المهاجرين والأنصار يحضر في ذكرى المولد النبوي
غازي عنتاب| إيثار المهاجرين والأنصار يحضر في ذكرى المولد النبوي

غازي عنتاب| إيثار المهاجرين والأنصار يحضر في ذكرى المولد النبوي

نظّم الشيخ التركي “أحمد أوظباي” خليفة الشيخ المرحوم “حسن العيني” احتفالاً بعيد ‫‏المولد النبوي‬ أمس في مدينة ‫‏غازي عنتاب‬ التركية.
وحضر الاحتفال الشيخ “موفّق المرابع”، و الدكتور “أيمن شعباني” عضوا ‫‏المجلس الإسلامي السوري‬، ” بالإضافة إلى عدد من العلماء الأتراك والسوريين.

وفي بداية الاحتفال ألقى أحد الدعاة الأتراك كلمة حثّ فيها الشعب التركي على الوقوف مع إخوانهم السوريين والإحسان إليهم، مستشهداً بما جرى بين المهاجرين والأنصار في زمن النبي صلى الله عليه.

وبالمقابل نوّه الشيخ “موفّق المرابع” في كلمته أثناء الحفل إلى مقولة الأنصار: “نحن نقاسم إخواننا المهاجرين أموالنا وبساتيننا”، فرفض النبي صلى الله عليه وسلم ذلك، فقالوا: “إذن يكفونِنا العمل، ونكفيهم المؤنة”.

ومن جانبه وجّه الشيخ “المرابع” رسالتان، الأولى شكر فيها الدولة التركية حكومةً وشعباً على وقوفهم إلى جانب الشعب السوري، وفتح بلادهم له في الوقت الذي أغلقت جميع الدول العربية والإسلامية حدودها.

والثانية: إلى السوريين في تركيا، داعيهم إلى التعفّف في الطلب دون الحاجة، ومقابلة الإحسان بالإحسان، مع تذكيرهم الالتزام بقوانين البلاد وعدم الخروج عنها.

Untitled-25

شارك

أضف تعليق

التعليقات