الرئيسية » أحدث الأخبار » المجلس يستكمل إجراءات البرنامج الدعوي المشترك في منطقة باشاك شاهير التركية
المجلس يستكمل إجراءات البرنامج الدعوي المشترك في منطقة باشاك شاهير التركية

المجلس يستكمل إجراءات البرنامج الدعوي المشترك في منطقة باشاك شاهير التركية

زار وفدٌ من “المجلس الإسلامي السوري” الأستاذ “رمزي بهلوان” مفتي منطقة باشاك شاهير في مدينة اسطنبول التركية، وذلك استكمالاً لإجراءات البرنامج الدعوي (السوري، التركي) المشترك، الذي يهدف بمرحلته الأولى إلى إقامة دروس دينية باللغة العربية في عشرة مساجد من استنبول.

وتشكّل وفد الزيارة من ‫#‏الدكتور‬ محمد أبو الخير شكري، أمين سر المجلس، ورئيس اللجنة الدينية المشتركة، بصحبة المهندس مطيع البطين عضو المجلس، والمكلّف من قبله بإدارة النشاطات الدعوية في منطقة باشاك شاهير.

وعرض الوفد خلال الاجتماع لمحة عن النشاطات الدعوية التي كانت قائمة في سوريا سابقاً، وتشرف عليها الجهات و الشخصيات الدينية المكوّنة لـ “المجلس الإسلامي السوري”.

ومن جهته أوضح الدكتور محمد أبو الخير شكري للسيد رمزي بهلوان، أن اختيار الدعاة من قبل المجلس يقوم على مقابلات شخصية مع المرشّحين من أصحاب العلم الديني والكفاءة، وتشرف على المقابلات لجنة من علماء المجلس.

بالمقابل طلب السيد المفتي من وفد المجلس تزويده بقائمة لأسماء الأساتذة الذين سيتم ترشيحهم لتنفيذ البرنامج الدعوي في هذه المنطقة.
كما اتّفق الطرفان على إقامة البرنامج الدعوي في مسجد “الإمام الأعظم”، بالإضافة لتحديد أوقات مخصّصة للدروس الدينية بحيث لا تتعارض مع برامج دعوية أخرى قائمة.

يشار إلى أن البرنامج الدعوي (السوري، التركي) المشترك، شمل حتى الآن عدداً من مساجد مدينة اسطنبول بمناطق مختلفة، كان آخرها منطقتي باغجلار وأسنيورت.

‫‏المجلس الإسلامي السوري‬
28 جمادى الثاني هـ، الموافق 17 نيسان 2015

شارك

أضف تعليق

التعليقات