الرئيسية » أحدث الأخبار » إتفاق بين المجلس الإسلامي ومفتي باغجلار لإقامة دروس دينية باللغة العربية
إتفاق بين المجلس الإسلامي ومفتي باغجلار لإقامة دروس دينية باللغة العربية

إتفاق بين المجلس الإسلامي ومفتي باغجلار لإقامة دروس دينية باللغة العربية

التقى وفد من ‏المجلس الإسلامي السوري ، الأستاذ “عمر أردن” مفتي منطقة باغجلار في مدينة ‫‏اسطنبول‬ التركية، ونائبه الأستاذ “كامل عبد الله أوغلو”.

ومثّل المجلس في الزيارة ‫الدكتور‬ “محمد أبو الخير شكري” عضو أمناء “المجلس الإسلامي السوري”، ورئيس اللجنة الدينية المشتركة، برفقة الشيخ “مصطفى الحامض” عضو الجمعية العمومية في المجلس.

وتأتي الزيارة ضمن إجراءات البرنامج الدعوي (السوري – التركي) المشترك، بين المجلس الإسلامي السوري ورئاسة الشؤون الدينية التركية، والذي يهدف بمرحلته الأولى إلى إقامة دروس دينية باللغة العربية في عشرة مساجد من استنبول.

واتّفق الجانبان على مباشرة العمل الدعوي للمجلس في منطقة باغجلار ضمن مسجد “يشيل باغ ألوباغ”، حيث سيعمل المجلس على ترشيح الأكفّاء من أهل العلم المتواجدين في استنبول للقيام بهذا الدور.

من جهته أكد ‫‏الشيخ‬ مصطفى خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بالتوعية الدينية وإقامة الدروس الشرعية باللغة العربية في مساجد المنطقة، لافتاً إلى أن منطقة باغجلار يتواجد فيها اليوم حوالي (35) ألف سوري مسجل.

يشار إلى أن وفد من “المجلس الإسلامي السوري” قام مؤخراً بزيارات مشابهة إلى مراكز الإفتاء التركي في كل من مناطق أسنيورت، باشاك شاهير، الفاتح، والعمرانية، حيث ستبدأ أولى نشاطات البرنامج الدعوي في مبنى أوقاف منطقة العمرانية.

المجلس الإسلامي السوري
24 جمادي الثاني، 1436 هــ، الموافق: 2015/4/13

شارك

أضف تعليق

التعليقات