الرئيسية » بيانات » بيان تأسيس المجلس الإسلامي السوري

بيان تأسيس المجلس الإسلامي السوري

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد إمام المجاهدين وسيد المتقين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

استجابة لأمر الله تبارك وتعالى )) : وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ (( ، وعملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم  “يد الله على الجماعة “.

فقد انعقد اللقاء التأسيسي للمجلس الإسلامي السوري في إسطنبول في يومي الجمعة والسبت ١١/ ١٢ – ٦ – ١٤٣٥هـ الموافق  ١١ و ١٢ – ٤- ٢٠١٤ م بحضور جمع كبير من علماء سورية ودعاتها أفراداً وممثلين للهيئات الشرعية والروابط الإسلامية ليشكّلوا مرجعية شرعية علمية للشعب السوري لتسديد مسيرته والنظر في قضاياه العامة.

وقد خلُص اللقاء إلى:

– تأسيس المجلس الإسلامي السوري .

– اختيار مجلس الأمناء.

– اختيار فضيلة العلامة الشيخ أسامة بن عبد الكريم الرفاعي رئيساً للمجلس

وقد تعاهد المشاركون على أن يكون هذا المجلس مرجعية شرعية على منهج الكتاب والسنة للشعب السوري، كما تدارسوا وضع الثورة السورية المباركة الصامدة وما يتعرض له الشعب السوري المصابر من سفك للدماء، وانتهاك للأعراض، وتدمير للبنيان، وتشريد من الديار في ظل تقاعس من المجتمع الدولي عن نصرة الشعب السوري المظلوم.

وأمام هذه التحديات الخطيرة التي تمر بها سورية فإن المجلس الإسلامي السوري يتقدم إلى الإخوة المجاهدين والمرابطين على أرض سورية الحبيبة بالتحية والتقدير على صبرهم وجهادهم في رد العدوان وسعيهم إلى تحقيق أهداف الثورة في الحرية والعدالة والكرامة، ويسأل الله تعالى لهم النصر والتمكين. ويعلن المجلس مؤازرته الكاملة لهم بكل الإمكانات المتاحة حتى إسقاط النظام الظالم، ويؤكد وقوفه إلى جانب كل السوريين الذين أصابهم الضر في محنتهم القاسية، وسيبقى المجلس بإذن الله تعالى على تواصل دائم مع كل كيانات الثورة السورية في الداخل والخارج بما يخدم أهداف ثورتنا المجيدة تحقيقاًلقوله تعالى( وتعاونوا على البر والتقوى ) كما يتوجه المجلس الإسلامي السوري بالشكر والعرفان إلى كل من آزر الشعب السوري ووقف إلى جانبه في محنته شعوباً وحكومات، ويسأل الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء ويجنب بلادهم كل مكروه.

ويتوجه أعضاء المجلس إلى كل العلماء والدعاة السوريين بكل أطيافهم بأن يكونوا عوناً وسنداً لهذا المجلس المبارك الذي نرجو من الله تعالى أن يقوم بواجباته المنوطة به.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

إسطنبول 13/6/1435 هـ – 13/4/2014 م                                 المجلس الإسلامي السوري

 

البيان التأسيسي

شارك

أضف تعليق

التعليقات