بيان عزاء وإدانة بشأن اعتداء نيوزيلندا

A statement on the aggression on Northern Syria
مارس 14, 2019
Statement of Condolences and condemnation
مارس 16, 2019

بيان عزاء وإدانة بشأن اعتداء نيوزيلندا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

فقد فجع العالم الإسلامي بالهجوم الإرهابي العنصري الذي تعرض له المصلون المسلمون في مسجدين من مساجد نيوزيلندا في هذا اليوم الجمعة والذي راح ضحيته قرابة خمسين شخصاً بينهم أطفال.

وإن المجلس الإسلامي السوري إذ يعزي أسر الضحايا وذويهم وعموم الجالية الإسلامية في نيوزيلندا ليسأل الله تعالى أن يتقبلهم في الشهداء وأن يشفى الجرحى والمصابين.

إن المجلس الإسلامي السوري يحمّل الجاني الأثيم المسؤولية المباشرة عن جرمه كما أنه في الوقت ذاته يحمّل المسؤولية بعض الزعماء الذين يحرضون ضد التجمعات المسلمة في الغرب وكذلك بعض المؤسسات الثقافية والتربوية ووسائل الإعلام الغربية التي دأبت على بث معاني الكراهية ضد المسلمين والتخويف من الإسلام فدين الإسلام هو دين السكينة والسلام.

إن حوادث الاعتداء على المسلمين في بلاد الغرب عموماً في تصاعد مستمر، وما حدث اليوم ليس حادثا معزولاً وإنما وقع في سياق ممنهج لطرد المسلمين ومحاصرة الإسلام وإن الأداة المستخدمة في ذلك تقوم على تسميم الثقافة الشعبية والأجواء الاجتماعية هناك وإن الحكومات الغربية مطالبة بحماية المسلمين المقيمين لديها  والقيام بعمل مباشر وحاسم  للحيلولة دون تكرار ذلك كما أن على زعماء العالم الإسلامي خاصة والعالم عامة إدانة هذا العمل والتحرك على مستوى المؤسسات الدولية لوضع الخطط والتشريعات الكفيلة التي تساعد على تحقيق العيش المشترك  وتفهم الإسلام الحقيقي.

والحمد لله رب العالمين.

المجلس الإسلامي السوري
8 رجب 1440 هــ الموافق 15 آذار 2019 م